Tuesday, January 30, 2007

المشجعات السعوديات

المشجعات السعوديات في دوره الخليج...
من متابعني لاخبار البلد اثناء غربتي لاحظت فوضى في الصحف عن خبر ظهور جماعه من المشجعات السعوديات في دوره الخليج الاخيره لتشجيع المنتخب في مبارته ضد المنتخب الاماراتي.
جزئ كبير من الناس اخذ يسب و يشتم هؤلاء المشجعات و يقذفهن بانواع القذائف و يقول انهن لا يمثلون المجتمع السعودي و انهن مجنسات و غير سعوديات و غيرها فقط لانهن قررن الجلوس في مدرجات المشجعين السعوديين لتشجييع منتخبهن من غير اليونيفورم المتعارف عليه في السعوديه !
اوافق الجميع الراي بان المشجعات الاتي ظهرن لا يمثلن اغلب المجتمع السعودي و لكن هذا لا يعني انهن لا يمثلن الطبقه المنتمين لها و اللتي ربما لا تؤمن بلزوم اليونيفورم المتعارف عليه في ارجاء المملكه ! بل هن احسن من يمثلها و لا يهم ان كن ينتمين الى عوائل من اصول غير منتميه الى القبائل السعوديه الشهيره ... السعودي سعودي حتى لو كان ابوه من المريخ طالما انه ينتمى للمجتمع و في قلبه حب الوطن !
متى نترك الحكم على الناس من الظاهر و تهميشهم فقط لانهم لا يؤمنون بالعادات اللتي تعارف عليها اجدادنا ... “ولد الجيران متربي في بيت الجيران ... من غير المنطق ان اتوقع منه الخضوع لاعراف بيتنا” خاصه انه هذه الاعراف اذا اختلفت لا تضر فيني في معيشتي في بيتي !
عارف اغلبكم يقول” بس اذا....” ما يحتاج احد يكمل ... خلونا من الفرضيات و خلونا عايشين في الواقع ..و لكل من سب و شتم و دعى للقبليه في اي تعليق اقول حاسب نفسك قبل ما تحاسب غيرك !
السب و الشتم و الطعن مو من اخلاقنا !
سلام

No comments: